سياسة الخصوصية

 
 

سياسة الخصوصية

 
   
 

تشمل سياسة الخصوصية معالجة سوق ماس للمعلومات الشخصية التي يجمعها ويستلمها، بما في ذلك المعلومات المتعلقة باستخدامك المسبق لخدمات سوق ماس. وتشمل المعلومات الشخصية معلومات التعريف الشخصية الخاصة بك وبشركتك مثل (الاسم، اسم الشركة، العنوان، الهاتف، البريد الإلكتروني أو الوظيفة) والتي لا تكون متاحة في المساحات العامة في الموقع (مفصل في بند النشر في المساحات العامة).

يلتزم سوق ماس بالحفاظ على خصوصيات جميع مستخدمي الموقع، وتنطبق سياسة الخصوصية على جميع صفحات الموقع الإلكتروني لسوق ماس . ولا تنطبق على الصفحات التي تستضيفها، بما في ذلك المواقع الإلكترونية للشركات أو الهيئات المرتبطة بها أو مواقع الغير. ولا يتم تطبيق سياسة الخصوصية هذه على الشركات التي لا يملكها سوق ماس أو التي لا تقع تحت سيطرته، أو على الأشخاص الذين لا يعملون لديه أو لا يخضعون لإدارته. يمكن ربط الموقع الإلكتروني لسوق ماس  بمواقع إلكترونية لأطراف أخرى، تلك المواقع سيكون لديها سياسات خصوصية متعلقة بها تنطبق على مواقعها.

يحتفظ سوق ماس بحقه في تعديل سياسة الخصوصية في أي وقت وعندما يرى ذلك ضروريا، وفي حالة إجراء مثل هذه التعديلات فستكون سارية المفعول اعتباراً من تاريخ نشرها على الموقع. عند نشر سياسة الخصوصية المعدّلة يعتبر استمرارك في استخدام الموقع التزاماً منك بالشروط والبنود الواردة في النسخة المعدّلة لطريقة معالجتنا وتعاملنا مع معلوماتك الشخصية التي كنت قد زودتنا بها. ننصح زوار الموقع بمراجعة سياسة الخصوصية من حين لآخر للتأكد من التغييرات التي تطرأ عليها.

استخدامك لموقع سوق ماس يعني أنك تقبل بالأحكام والشروط الواردة في سياسة الخصوصية.

 

جمع المعلومات وتخزينها

يُمكنك عموماً تصفّح موقع سوق ماس دون أن تكشف عن هويتك أو تدلي بأية معلومات شخصية، حيث أنه يتوقف نوع ومقدار المعلومات التي يتلقاها سوق ماس ويخزنها على كيفية استعمالك للموقع. يمكن لزوار سوق ماس الدخول إلى معظم صفحات الموقع دون إبلاغه بهويتهم وبدون الكشف عن أية معلومات شخصية عنهم. والمعلومات التي نجمعها أثناء التصفح العام للموقع هي معلومات عامة تجمعها أجهزة الخدمة الإلكترونية لدى سوق ماس حيث يستعان بهذه المعلومات لوضع إحصائيات إجمالية، على سبيل المثل لا الحصر الأوقات التي يتم فيها الدخول إلى الموقع، والصفحات التي تم زيارتها، وعنوان بروتوكول الإنترنت (IP) واسم النطاق الخاصين بك، ونوع برنامج التصفح الذي تستخدمه، وعنوان الموقع الإلكتروني الذي نفذت من خلاله إلى موقعنا وتواريخ وفترة الزيارة.

لا يجمع سوق ماس عن طريق الموقع أية معلومات يمكن التعرف من خلالها على شخصية الزائر، إلا إذا قرر الزائر تقديم مثل هذه المعلومات من خلال التسجيل أو استخدام خدمات سوق ماس وسيكون عندها قد فوض سوق ماس لاستخدام ومعالجة بياناته وفق شروط سياسة الخصوصية. فعلى سبيل المثل لا الحصر كاشتراك الزائر بخدمات سوق ماس، أو إبداء الاهتمام بالانضمام لسوق ماس  أو الاشتراك في القائمة البريدية لسوق ماس . هذه المعلومات تستخدم لإضفاء الطابع الشخصي على الإعلانات والمحتويات التي تراها، ولتقديم الخدمات والمنتجات التي طلبتها، وللاتصال بك، ولإنشاء تقارير مجهولة للعملاء الداخليين والخارجيين، ولإجراء الأبحاث والإحصائيات التي تساعدنا على فهم طبيعة استخدام الموقع وتزودنا بمعلومات نستخدمها لتحسين الخدمات المقدمة من قبل سوق ماس.

تحفظ البيانات الشخصية التي يقدمها الزائر عبر الموقع في قواعد بيانات والملفات الخاصة بسوق ماس، ويقتصر تخزينها على المدة اللازمة التي يقدرها سوق ماس للغرض الذي قدمت من أجله. ولن يتم بيع المعلومات التي يقدمها الزائر أو تأجيرها أو إطلاع الغير عليها إلا بموجب إذن منه، أو إذا اقتضى القانون الإفصاح عنها، أو في الحالات التالية:

  • الانضمام لسوق ماس : إذا قرر الزائر الانضمام لسوق ماس  أو أبدى اهتماماً بالانضمام إليه أو قرر الاشتراك في القوائم البريدية لسوق ماس . عندها يحق لسوق ماس  إطلاع ونقل المعلومات الشخصية للزائر لأطراف ثالثة تعمل معه أو نيابة عنه. هذه الجهات ربما تستخدم معلوماتك الشخصية للاتصال بك وإطلاعك على العروض التسويقية والخدمات التي يقدمها كل من سوق ماس وشركائه. ولن يكون من ضمن صلاحيات هذه الجهات مشاركة المعلومات مع أطراف أخرى.
  • الاستضافة: تستضيف أطراف أخرى مقدمة للخدمة الموقع الإلكتروني لسوق ماس . لذا فإن جميع المعلومات التي تقدمها خلال استخدامك للموقع يمكن أن تعالج من قبل الجهة المقدمة للخدمة.
  • مباشرة إجراءات الدفع والتعامل مع الاحتيال: سيتم مشاركة معلوماتك الشخصية بغرض التحقق من أي نشاط غير شرعي أو الحيلولة دون حدوثه أو اتخاذ الإجراءات اللازمة اتجاهه أو اتجاه عمليات الاحتيال المشتبه بها أو الظروف التي تنطوي على أخطار محتملة تهدد سلامة أي فرد أو الانتهاكات لشروط الخدمة أو كما هو ضروري بموجب القانون.
    سيتم الكشف عن بيانات بطاقة المستخدم الائتمانية للمصارف بغية مباشرة إجراءات الدفع، وفي حال الاشتباه بحدوث عملية احتيال، قد يتم الكشف عن بيانات المستخدم لغرض عمليات التدقيق والتحقيق.
  • الجهات القانونية: قد نحتاج للإفصاح عن معلوماتك الشخصية للجهات القانونية أو القضائية أو الهيئات الحكومية أو أطراف ثالثة نكون ملزمين معها بفعل مذكرات استدعاء، أوامر من المحكمة أو الإجراءات القانونية، أو لإقامة أو ممارسة حقوقنا القانونية أو الدفاع عن أنفسنا ضد الادعاءات القانونية.
  • تغيير المالك: قد تنقل معلوماتك الشخصية في حال تملك سوق ماس من قبل شركة أخرى أو اندماجها معها أو بيع أي من مؤسساته الفرعية أو أصوله التجارية، عندها سيتم إبلاغك عبر البريد الإلكتروني فقط في حال خضوع معلوماتك الشخصية لسياسة خصوصية مختلفة.
 

استخدام المعلومات التي يتم جمعها

سوف يحتفظ سوق ماس بمعلوماتك الشخصية وكذلك الجهات التي تُقدم لها الخدمات في بيئة آمنة، ولن تستعمل هذه البيانات إلا لتلبية الطلبات التي يقدمها المستخدم للاشتراك بخدمات سوق ماس ومباشرة الإجراءات المتعلقة بالاهتمام الذي أبداه بالانضمام إلى سوق ماس وتزويده بمعلومات عن سوق ماس والخدمات التي يقدمها والأنشطة التي يقوم بها، ومباشرة الإجراءات المتعلقة بنماذج التواصل أو الطلبات، وموافاته بما يشترك فيه من التحديثات التي ترسل عبر البريد الإلكتروني.

سوف نستخدم معلوماتك الشخصية لتقديم خدماتنا وقياس مستوى خدمتنا وتحسينها، ومنع النشاطات الغير قانونية، وتنفيذ بنود اتفاقية الخصوصية وشروط استخدام الموقع، بالإضافة إلى المعاملات الإدارية وتزويدك برسائل خاصة بالخدمات والحملات التسويقية، وكذلك من أجل التأكد من صحة المعلومات التي زودتنا بها مع جهات أخرى مثل البنوك، والغرف التجارية والصناعية وغيرها من الجهات لغرض زيادة أمن وموثوقية المعلومات المقدمة.

قد نتلقى معلوماتك الشخصية من أطراف ثالثة ومواقع إلكترونية تابعة لأطراف ثالثة. فعلى سبيل المثال يمكننا رعاية موقع إلكتروني بصورة مشتركة مع أطراف ثالثة أو أن نكون وسطاء لموقع إلكتروني عائد لطرف ثالث. عندها سيتم تبادل معلوماتك الشخصية مع الموقع الإلكتروني للطرف الثالث.

قد يتم تخزين وإرسال بياناتك الشخصية المقدمة لسوق ماس  والتعامل معها في أجهزة خدمة إلكترونية موجودة في الولايات المتحدة.

 

عدم الإدلاء بمعلوماتك الشخصية

إن التسجيل في موقع سوق ماس أمر اختياري. ويمكنك استخدام الموقع حتى إذا قررت عدم التسجيل أو الإدلاء بمعلوماتك الشخصية، ولكن لن يتاح لك إمكانية القيام ببعض العمليات، مثل الاشتراك في الخدمات أو الاشتراك في تحديثات الموقع أو مراسلة الشركات. ويعتبر سوق ماس المعلومات التي يقوم بجمعها مورداً موثوقا ويحرص أشدّ الحرص على تجنّب سوء استخدامها.

 

النشر في المساحات العامة

المساحات العامة هي جميع المناطق الموجودة داخل سوق ماس والتي يستطيع زوار الموقع الوصول إليها دون الإدلاء بمعلومات شخصية. يتيح لك سوق ماس نشر وتقديم وتبادل المحتوى والمعلومات داخل المساحات العامة. فعليك توخي الحذر إذا أردت نشر معلوماتك الشخصية أو معلومات شركتك في أي من المساحات العامة. هذه المعلومات قد تبقى معروضة لفترات طويلة، أنت وحدك المسؤول عن أية معلومات شخصية تفصح عنها وتنشرها في المساحات العامة.

إذا كنت تريد حذف أو تعديل أية معلومة شخصية كنت قد نشرتها داخل سوق ماس مع عدم قدرتك على حذفها أو تعديلها، يمكنك التواصل مع قسم خدمة العملاء.

 

استخدام ملفات الارتباط الكوكيز (Cookies)

ملف الارتباط هو عبارة عن معلومات ينقلها الموقع الإلكتروني إلى القرص الصلب في جهاز الحاسوب الخاص بالزائر حتى يستطيع التعرف على هويته وأن يتذكر التفاصيل الخاصة به عند زيارته للموقع في مرة قادمة، وبالتالي لن تحتاج إلى تقديم نفس المعلومات ثانية. تساعدنا هذه المعلومات على تقديم خدمة أفضل من خلال توفير المعلومات التي تهم الزائر داخل الموقع، يمكن لسوق ماس  تحديد ملفات الارتباط المحفوظة على جهازك والوصول إليها.

 

تعديل البيانات الشخصية

يحق لمستخدم سوق ماس طلب تعديل بياناته الشخصية في أي وقت.

يحتفظ سوق ماس بحق مراسلتك، على سبيل المثل لا الحصر إرسال إعلانات الخدمات والرسائل الإدارية وغيرها من الرسائل المتعلقة بمنتجات وخدمات سوق ماس أو شركائه، حيث يعتبر أنها جزء من اشتراكك في سوق ماس دون أن يعطيك الخيار لتعطيل الاشتراك في تلقيها.

يمكنك طلب حذف معلوماتك الشخصية من قواعد بيانات سوق ماس وذلك من خلال إرسال رسالة إلى قسم خدمة العملاء. في أغلب الحالات سيتم إيقاف حسابك وبعد فترة من الزمن يتم حذفه من قواعد بيانات سوق ماس (مع العلم بأن أية معلومة تم تقديمها لسوق ماس  ستكون محفوظة في السجلات المؤرشفة في النسخ الاحتياطية للموقع)، بعد استلام طلب حذف الحساب سيتم إزالته من قواعد البيانات الفعّالة للموقع بعد مضي الفترة التي يقدرها سوق ماس وبناءاً على الغرض الذي قدمت من أجله.

 
 
 

 

الانتقال إلى الأعلى